﷽
مثال تقييم الوحدة الاولى سنة 1 لغة عربية:قراءة،انتاج وخط
بما ان تلميذ سنة اولى يكتشف لاول مرة التقييم الفعلي،نجلب انتباه المربي الى العمل بالتوصيات الموجودة في الملف ثم نقترح تقديم النص على السبورة مصحوبا بهذه الصورة ، لتسهيل الفهم (الشخصيات- من يقرا الجملة الاولى؟...الجملة الثانية؟؟ ماذا نفهم من الجملة الاخيرة؟ ما هي الجملة التي نفهم منها ان البنت تكتب رسالة؟كم جملة في هذا النص؟..الخ)ويتعرف الطفل ان النص مكون من جمل وان كل جملة نفهم منها معنى معينا.ويمكن مساعدة بعض التلاميذ على قراءة النص قراءة جهرية والقاء بعض الاسئلة لاختبار الفهم...
ان الهدف من التقييم هو ان ناخذ بيد التلميذ ونعوده على فهم ما يقرا ونساعده على تخير
الاجابة المناسبة .حتى يكتسب الثقة في نفسه ويمتلك مهارة التفكير السليم و اليات العمل استعدادا للاختبار الثلاثي . لذلك ننصح السادة المربين ان لا يثقلوا التقييم بالاسئلة الكتابية خلال الثلاثي الاول وان يقدموا لتلميذ السنة الاولى عملا مبسطا قدر الامكان مع اقتراح وضعيات وتمارين شيقة في اخراج وااااااضح
و الله ولي التوفيق
تحميل الملف
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ
الكلمة الطيبة صدقة
ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.