﷽
الهدف التعبير عن مظاهر وقوع الحدث او عدم وقوعه ..
العمل اللغوي :لا مهما ،لن..مهما
.يمكن الانطلاق من نصوص القراءة او قصة ثم تحاول ادراج الصيغة خلال التواصل بين التلاميذ بعد ذلك تقدم وضعيات اخرى لتركيز الصيغة وتدريب الاطفال على استعمالهاوهذه امثلة:1- طفل مريض و امه توصيه بعدم مغادلرة الفراش وهو يلح في الخروج للعب مثلا فتقول له:لن تغادر الفراش مهما الححت في السؤال..2- لن ينجح السكان في مقاومة الفئران مهما يفعلون (المزمار السحري الجزء الاول) 3-اب غضب من ابنه حين اهمل دروسه وانشغل بالحاسوب :هيا انجز واجباتك ولن تبرح غرفتك مهما توسلت -لا تقترب من الحاسوب طيلة اسبوع ،مهما حاولت...4-الشرطي للص:لقد قبضت عليك فلن تفلت مني هذه المرة مهما فعلت 5 الارنب للسلحفاة:انا اسرع منك فلن تلحق بي مهما حاولت6 العجوز تشكر طفلا ساعدها:لا انسى معروفك مهماا حييت...اوقصة الحمامة والنملة...
هذه مذكرة تواصل سنة 3 تامة المراحل يمكن الاستئناس بها
هذه مذكرة تواصل سنة 3 تامة المراحل يمكن الاستئناس بها
مذكرة تواصل سنة2 من هنا
مذكرة سنة اولى من هنا
سندات بصرية واشرطة مصورة انقر هنا
قصص للاطفال جاهزة للتحميل و مناسبة للمدارات من هنا
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ
الكلمة الطيبة صدقة
ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.