كراس مطالعة طريف لتلاميذ سنة 3 و 4 ضمناه التعريف ببعض التراكيب و ادوات الربط و كيفية الحكم على الشخصيات و استخلاص العبر للاستئناس بها و التعود على توظيفهامواكبة لما يدرسه في هذه الدرجة في حصص التواصل الشفوي(استعمال تراكيب و عبارات وصف ) و القراءة و الانتاج الكتابي:مكونات النص السردي و ابداء الرأي..اضافة الى عناصر اخرى يستفيد منها التلميذ في هذه المرحلة من العمر...
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
اهم الرسائل
-
السهرة العائلية بين الامس و اليوم ................................................................................................
-
تعرف وظيفة ا لمفردات في اللغة العربية لتلاميذ الأساسي : 1: وظيفة العبارة في الجملة الفعلية اما ان تكون: فعل –فاعل –مفعول به ...
-
Expressions pour apprendre à décrire un oiseau: C' est un oiseau mignon/ Son corps est couvert de plumes jaunes/ noires/blanches......
-
﷽ نقترح مشاهد مصورة تعبر عن تنظيف الحي اوالمدرسة: تحميل الصور من هنا انت...
-
ا لموضوع :تغيبت أمك عن المنزل مرة لسبب مفاجئ. فوجدتم أنفسكم في حيرة، كيف تتصرفون اثناء غيابها .. اكتب نصا سرديا تصف سبب تغيب الام ...
-
القصة كَانَ هُنَاكَ أَسَدٌ يَعِيشُ فِي الغَابَةِ، وَكَانَ يُرَافِقُهُ بِاسْتِمْرَارٍ صَدِيقُهُ الثَّعْلَبَ...مَرَّتِ اَلسَّنَوَاتُ، ...
-
الثلاثي الثاني سنة1 انتاج :يثري نصا بما يناسب من عبارات/ يرتب جملا مستعملا ادوات الربط و-ف-ثم-او يرتب اقسام نص سردي وهذه امثلة data-full-...
-
textes; Bonjour, Aujourd’hui je vais vous raconter l’histoire de deux ânes. Voici Noiraud : « Bonjour, je suis Noiraud » Et voici Ma...
-
مجموعة من التدريبات في الانتاج الكتابي سنة1 المنتوج المنتظر للثلاثي الثالث :ياتج نصا ب ترتيب جمل اثراء نص باقوال او حوار تكميل احد...
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ
الكلمة الطيبة صدقة
ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.