الاداء المنتظر في نهاية السنة الاولى:
ينتج المتعلم شفويا مقطعا من نص سردي يعبر فيه عن مقام تواصل
يعني تقدم مشهدا او عدة مشاهد ويكفي ان يعبرالتلميذ عن قسم من اقسام الشريط او جزءا من الحكاية المصورة يعني ان تلميذ سنة 1 غير مطالب بسرد كامل الحكاية او التعبير عن كامل الشريط يشترط فقط ان يكون تعبيره ملائما للوضعية المقترحة/
وهذا مثال مقترح للتوضيح فقط:
القسم الاول
المكان: الضيعة/الحقل الفسيح/البستان
الاخضر/ المزرعة الفسيحة الارجاء/المرعى المعشوشب...
الزمان: في فصل الربيع/ ذات صباح /ذات
يوم مشرق وجميل/ ذات يوم ربيعي صفت سماؤه و اشرقت شمسه وغردت عصافيره بأعذب
الالحان وتطاير فراشه على الازهار الفواحة/ كان الجو رائعا و الطقس جميلا...في
احدى امسيات الربيع/
الشخصيات : الأطفال/ملكة/رماس/شكري/رضوان...
القسم الثاني الوسط
الاحداث =الاعمال التي قامت بها الشخصيات:
يلعبون لعبة الغميضة /يمرحون /يلهون في فرح وسرور/في سعادة غامرة/ والبشر يعلو
محياهم/
وضع
شكري العصابة على عينيه / مد يديه يمينا و يسارا / ما امسك أحدا .مد شكري كلتا يديه قبض على الخروف/ بكل قوته /نزع العصابة بسرعة/ يمسك خروفا.../
القسم الثالث النهاية
استغرق الجميع في
الضحك و واصلوا اللعب حتى منتصف النهار...
انقر هنا لتحميل المنتوج كاملا👈 تحميل
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ
الكلمة الطيبة صدقة
ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.